وجدة.. الأمانة الإقليمية للبام تنظم لقاء حول مضامين الوثيقة المرجعية والقانون الأساسي

0 291

نظمت؛ الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة وجدة أنجاد، يوم السبت 16 مارس 2024، لقاء خصص لعرض مضامين القانون الأساسي والوثيقة المرجعية للحزب، المصادق عليهما خلال أشغال المؤتمر الوطني الخامس.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة وتبسيط مضامين الوثيقة المرجعية والنظام الأساسي للحزب، من طرف أساتذة التعليم العالي بجامعة محمد الأول بوجدة، المصطفى طايل ومحمد الدراريس.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت الأمينة الإقليمية للبام بعمالة وجدة أنجاد، خديجة الدويري، “نؤكد للجميع التزامنا بمضاعفة الجهود لتجاوز مختلف الإكراهات، التي تفرض علينا التمسك بمادئ الحزب وأساسيات إحداثه، ومعلوم أن كسب الرهانات السياسية الكبرى والمتعلقة بإدماج جميع الفئات في مناحي الحياة العامة، تعد مكسبا سياسيا وحقوقيا يشجع الجميع على المضي قدما نحو المستقبل لضمان الاستمرارية”.

من جهته، أبرز المنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق، محمد ابراهيمي، أن “حزب الأصالة والمعاصرة ومنذ تأسيسه كان ولازال متفردا في إنتاج وثائقه على جميع الأصعدة والواجهات، موضحا أن أبرز مستجدات النظام الأساسي الجديد هو تدشين ولادة وحدة جديدة على مستوى الأنظمة الأساسية المعاصرة للأحزاب.

وأكد ابراهيمي أن انتخاب قيادة جماعية للأمانة العامة للحزب تعتبر تميزا جديدا على الساحة الحزبية الوطنية، تحمل الكثير من الإشارات الجادة بأن البام هو حزب المؤسسات وليس حزب الأشخاص، و أن مسيرته منبثقة من إرادة مناضلاته ومناضليه”.

يشار إلى أن اللقاء عرف حضور برلمانيي الجهة والسيدات والسادة أعضاء المجالس المنتخبة والغرف المهنية، إضافة لأعضاء المجلس الوطني ومناضلات و مناضلي الحزب بعمالة وجدة أنجاد وأساتذة جامعيين وطلبة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.