وزارة الانتقال الرقمي تخصص أداة مالية مبتكرة لتحفيز الاستثمار في رساميل الشركات الناشئة

0 217

شاركت؛ وزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الإدارة، السيدة في غيثة مزور، اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط، في أشغال اجتماع لجنة الاستراتيجية والاستثمار المنبثقة عن المجلس الإداري لصندوق محمد السادس للاستثمار.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تخصيص وزارة الانتقال الرقمي لأداة مالية مبتكرة لتحفيز الاستثمار في رساميل الشركات الناشئة، لاسيما خلال المراحل الأولى الأكثر خطورة والأقل جاذبية للرأسمال الاستثماري.

 وتروم هذه المبادرة النوعية للوزارة، بشراكة مع كل من صندوق محمد السادس للاستثمار وصندوق الإيداع والتدبير، تحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة المغربية وضمان استمرارية التمويل الموجه لها على امتداد مختلف مراحل حياتها.

يشار إلى أن اجتماع اللجنة الاستراتيجية للاستثمار انعقد برئاسة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وبحضور كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والمدير العام للوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لإسهامات الدولة وتتبع نجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية، والمدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.