وزارة الثقافة تعلن عن اختيار مدينة طنجة كمستضيف دولي لليوم العالمي لموسيقى الجاز 2024

0 133

أعلنت؛ وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو”، اختارت مدينة طنجة لتكون المستضيف العالمي لموسيقى الجاز لسنة 2024.

ويأتي اختيار المملكة المغربية لاحتضان هذا الحدث الثقافي الهام، نظير الجهود الذي تبذلها المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال الثقافة والفنون. 

ويقام هذا الاحتفال خلال الفترة ما بين 27 و30 أبريل 2024، بشراكة بين منظمة اليونيسكو، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس مدينة طنجة، وهو ما يؤكد قيمة موسيقى الجاز في المدينة، ويسلط الضوء على الروابط الثقافية والفنية بين الناس في المغرب وأوروبا وإفريقيا.

وفي هذا السياق، قالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، إن “اختيار طنجة يعد المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة في القارة الإفريقية اليوم العالمي لموسيقى الجاز، وهو أكبر وأهم احتفال في العالم بهذه الموسيقى”.

ويشمل الاحتفال سلسلة من البرامج التعليمية وفعاليات مخصصة للتلاميذ من جميع الأعمار، وعرضا خاصا يبرز أهمية موسيقى كناوة المغربية وارتباطها بموسيقى الجاز، ونقاشات حول تاريخ موسيقى الجاز وتأثيرها في مدينة طنجة، إضافة إلى أمور أخرى.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.