وزارة الداخلية تخصص لجماعة بركان 846 مليون سنتيم كمنحة عن التميز في نجاعة الأداء

0 1٬749

في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات في المغرب، خصصت وزارة الداخلية لجماعة بركان الذي يرأس مجلسها محمد إبراهيمي، مبلغ 846 مليون سنتيم كمنحة عن التميز في نجاعة الأداء، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم الوزارة.

وحصلت جماعة بركان على المنحة بفضل تضافر مجهودات جميع مكوناتها من مجلس وإدارة، والاستجابة للشروط الإلزامية، بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

ووصل مبلغ الدعم الاستثنائي إلى ذلك المبلغ المذكور، تحفيزا لمجلس جماعة بركان على الاستمرار في المزيد من العمل لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة.

ويدخل ذلك في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب، بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات بغية الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص الذاتيين والمعنويين، كما يهدف إلى بناء القدرات وطمح إلى انخراط الجماعة في النجاعة والفعالیة في الأداء.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.