وفد برلماني يترأسه التويزي يدعو من جنيف لتعزيز السلم والتفاهم بين الشعوب لمواجهة النزاعات الحادة التي تعصف بالعالم

0 574

طالب وفد برلماني برئاسة أحمد التويزي؛ يشارك في فعاليات الدورة 148 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليا بجنيف، بضرورة تعزيز الحوار والتعاون بين الدول من أجل بناء مستقبل مشترك يعمه السلم والتفاهم.

واستعرض الوفد البرلماني مداخلته في المناقشة العامة حول موضوع “الدبلوماسية البرلمانية: بناء الجسور من أجل السلام والتفاهم”، الأوضاع الدولية والتحديات التي تواجه العالم، بما في ذلك النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والتوترات في إفريقيا والشرق الأوسط.

وبسط الوفد دور المملكة المغربية في تعزيز الحوار بين الأديان ومكافحة التغيرات المناخية من خلال مشاركتها في مبادرات دولية.

وعلى صعيد اخر، وخلال مشاركته في أشغال المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز والذي انعقد بموازاة الجمعية 148 للاتحاد البرلماني الدولي حول موضوع” تعزيز العمل البرلماني في مكافحة تغير المناخ”؛ أكد الوفد البرلماني التزام المملكة المغربية الثابت بالعمل الدولي لمكافحة تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق الوفد للجهود المستمرة التي تبذلها المملكة منذ عام 1992 في هذا الصدد من خلال توقيع الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية واتخاذ مجموعة من الإجراءات والسياسات البيئية والطاقوية.

وأكد الوفد البرلماني أن الجهود التي يبدلها البرلمان المغربي على تطوير التشريعات البيئية وتعزيز الرقابة البرلمانية على السياسات الحكومية المتعلقة بالمناخ.

كما أكد الوفد على أهمية التعاون الدولي وتبادل الخبرات لمواجهة تحديات تغير المناخ بكل فعالية من أجل خلق عالم أكثر استدامة وازدهاراً للأجيال القادمة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.