وهبي: هناك لجنة تشتغل على الشق الإيديولوجي للحزب وسنعقد دورة المجلس الوطني فور توفر الشروط القانونية

0 789

قال، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف وهبي في معرض حديثه، خلال حلوله، مساء اليوم الأربعاء 16 شتنبر الجاري، ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة”- قناة دوزيم، جوابا على سؤال مرتبط بعدم عقد دورة المجلس الوطني للحزب وبالتالي انتخاب المكتب السياسي، (قال) إن القانون هو الذي يمنع عقد الدورة، ذلك أنه من غير الممكن تجميع 700 عضوة وعضو في ظل الظروف الراهنة المرتبطة بتفشي فيروس كورونا واستمرار فرض حالة الطوارئ الصحيـــــة.

وهبي، أضاف في نفس السياق على أن الحزب لم يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الوضع الاستثنائي ويباشر عمله بشكل قار، بحيث أن الأمين العام للحزب بحكم صلاحياته القانونية عين 4 أعضاء على مستوى المكتب السياسي، في حين أن رؤساء خمس جهات ورئيسا الفريقين البرلمانيين بالإضافة إلى رئيسة المجلس الوطني فهؤلاء جميعا هم أعضاء بالصفة في المكتب المشار إليه، والقانون لا يلزم شخص الأمين العام بنصاب معين حتى تنعقد أشغال المكتب.

وأشار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على أن هناك اشتغال يومي وتواصل مستمر مع السادة الأمناء الجهويين، من أجل مواصلة الجانب المتعلق في البناء التنظيمي، في انتظار انعقاد دورة المجلس الوطني متى ما سمحت السلطات العموميـــة بتنظيم التجمعات ذات الصلة.

وهبي، تحدث في سياق آخر لكنه مرتبط بالحزب من كون الأصالة والمعاصرة معرض للهجمات المستمرة، ودائما هناك لغة موجهة لهذا الأخير تستخدم عبارات من قبيل: الأعيان، التحكم، أية إيديولوجية للحزب؟. والحال يضيف وهبي هو أن الحزب في العموم عندما يكون جديدا تختلط فيه الأشياء، وفيما يتعلق على سبيل المثال بالتوجه الإيديولوجي فهناك لجنة تشتغل في هذا الإطار، مؤكدا بالقول:”نجتمع في حزبنا لممارسة الديمقراطية، ولممارسة السياسة بشكل آخر، والتوصيفات لا تهمني”.

مـــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.