الأمانة الجهوية للبام بجهة الرباط تحتفي بنساء بصمن على مسار متميز ومتألق..وقلوب فيطح تؤكد أن المرأة البامية تستحق التتويج لأنها طموحة ومجدة

0 1٬451

تخليدا لليوم العالمي للمـرأة الذي يصادف تاريخ 8 مارس من كل سنة، احتفت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الجمعة 8 مارس 2024، بنساء باميات بوأهن الحزب المكانة التي تليق بهن، وحقق مبدأ المناصفة في كل محطاته النضالية، وذلك تماشيا مع الأشواط المهمة التي قطعتها بلادنا في اتجاه ترسيخ المساواة والنهوض بحقوق المرأة المغربية وتحقيق تمكينها الاقتصادي، وذلك بفضل التوجيهات السديدة لجلالة الملك ‏نصره الله.

واختارت الأمانة الجهوية أن تكرم نساء اشتغلن على مشروع الحزب من أقاليمها السبعة (الرباط؛ سلا؛ القنيطرة، تمارة؛ سيدي قاسم؛ سيدي سليمان؛ الخميسات)، بالإضافة الى تكريم المديرة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة السيدة سمية زكروم ومديرة المجلس الوطني السيدة ليلى حسني على المجهودات الكبيرة التي قدمنها للحزب طيلة سنوات بكل تفان ونكران للذات.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة منظمة الأصالة والمعاصرة وعضو المكتب السياسي قلوب فيطح، في كلمة بهذه بالمناسبة، أن اليوم العالمي للمرأة ليس مجرد محطة تاريخية فحسب بل، هو كذلك مناسبة لتقييم السياسات العمومية في مجال التقدم الحاصل على مستوى حضور المرأة إن على المستوى الدولي أو المستوى الوطني، بالإضافة إلى أنه مناسبة للوقوف على المكتسبات المحققة للنساء المغربيات وتطرق للإكراهات لتجاوز الإخفاقات.

وأبرزت رئيسة منظمة نساء البام، أن احتفالية اليوم العالمي للمرأة يتم تأريخها في سياق وطني خاص ومتميز وهو أن المدة التي حددها جلالة الملك لرئيس الحكومة لتعديل مدونة الأسرة قد أشرفت على الانتهاء، “وكحزب الأصالة والمعاصرة وكمنظمة نسائية ساهمنا بمجموعة من مقترحات التعديلات التي تصب كلها في خدمة الأسرة المغربية بما ينصف المرأة المغربية ويصون كرامة الرجل ويحفظ المصلحة الفضلى للأطفال”.

وتطرقت رئيسة المنظمة لسياق تنظيمي اَخر هو أنه في هذه السنة هناك تنظيم نسائي للحزب؛ “اليوم أكرر أن منظمة نساء الأصالة والمعاصرة هي تنظيم موازي ودرع للحزب يتبنى توجهات ومرجعياته على اعتبار أنه حزب ديمقراطي مجتمعي يدافع على حقوق النساء والرجال والأطفال وجميع المواطنين والمواطنات”.

وأشارت السيدة فيطح أن الهدف هو النهوض بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمرأة دون نسيان المرأة في المناطق النائية والمرأة في القرى أينما كانت وحلت وارتحلت، معتبرة أن مناضلات الحزب يستحقن التتويج في مناسبة اليوم العالمي للنساء لأن المرأة البامية طموحة ومجدة أينما كانت.

ولأن منظمة نساء البام مقبلة على تشكيل مكاتبها الجهوية، التمست رئيسة المنظمة النسائية من الأمينة الجهوية للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة التواصل مع السيدات أعضاء المكتب التنفيذي للجهة للتنسيق من أجل تشكيل المكتب الجهوي للمنظمة النساء على صعيد الجهة.

وختمت رئيسة المنظمة كلمتها الموجهة للنساء بالقول:” كل عام وأنتن مميزات؛ وكل عام والنساء المغربيات ينعمن بالأمين والأمان وبالسلم والسلام والرقي والازدهار”.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.