المجلس الإقليمي لآسا الزاگ يصادق على اتفاقية شراكة من أجل تمويل مشاريع الاقتصاد الاجتماعي

0 848

عقد، المجلس الإقليمي لآسا الزاگ برئاسة رشيد التامك؛ دورة استثنائية في جلسة مغلقة، يومه الأربعاء 28 فبراير 2024، بمقر المجلس، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم آسا الزاگ، والسادة أعضاء المجلس الإقليمي.

وعرفت، أشغال الدورة مصادقة أعضاء المجلس، بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها، على النقطة الأولى المدرجة بجدول أعمال الدورة وتهم الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2023.

كما تمت بعدها المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين على النقاط التالية:

– الدراسة والمصادقة على إلغاء بعض المقررات المتعلقة ببعض الاتفاقيات المبرمة بين المجلس الإقليمي وبعض شركائه والتي لم يتم تنفيذها في آجالها.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس والمندوبية الإقليمية للصحة وجمعية صديقي المسعف من أجل تجهيز مركز استقبال ودور سكن الأطباء.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجهة كلميم واد نون من أجل تمويل مشاريع الاقتصاد الاجتماعي.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي وجمعية قدماء المحاربين وقدماء العسكريين فرع اسا الزاك من أجل الإسهام في تمويل الأنشطة الاجتماعية للجمعية.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي ووﻻية جهة كلميم وادنون ومجلس جهة كلميم واد نون وعمالة الإقليم والمفتشية العامة للقوات المساعدة شطر الجنوب؛ من أجل تمويل دراسة وبناء الشطر اﻷول لمشروع المركز الجهوي لتكوين أفراد القوات المساعدة لجهةكلميم واد نون بمدينة آســا.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة كلميم واد نون؛ من أجل تنظيم المخيم الصيفي التربوي لفائدة أطفال الإقليم وتنشيط دور الشباب بالإقليم.

ختاما؛ جرت المصادقة بالأغلبية المطلقة على إقالة السيد إسماعيل ازيل من عضوية المجلس.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.