قلوب فيطح: أطالبُ وزارة الداخلية بالتدخل لمعالجة ظاهرة انتشار محتويات رقمية تهدد القيم المغربية الأصيلة

0 177

طالبت؛ عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ قلوب فيطح؛ ضمن سؤال شفوي موجه إلى وزير الداخلية؛ بأجرأة تدابير مستعجلة لمعالجة ظاهرة انتشار محتويات رقمية تهدد القيم المغربية الأصيلة.

وأبرزت السيدة فيطح في سؤالها؛ أن التكنولوجيات الحديثة أضحت تحتل مساحات واسعة في الحياة اليومية للناس، غير أن لذلك جوانب سلبية من شأنها تهديد قيم المجتمع وأخلاقه الحميدة، كما هو الحال مع بث برامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإلكترونية في منصة “اليوتيوب”، كان آخرها ما يُعرف بفيديو “المواعدة العمياء”، الذي يحاكي برنامجا عالميا.

وأضافت المتحدثة بالقول: “إن الفيديو المتداول يقوم على استيراد ثقافة دخيلة على المجتمع المغربي تهدف إلى المس بقيمه الأصيلة، حيث ظل مجتمعنا المغربي منفتحا على مختلف الثقافات والقيم الكونية، لكن بما لا يمس سمعة المرأة وكرامة الرجل، كما أن قيم المجتمع ظلت على الدوام تحفظ لكل مكون من مكونات النسيج المجتمعي مكانته سواء كان رجلا أو امرأة”.

وعليه؛ ترى فيطح أنه من ضمن الإجراءات العملية المقترح اتخاذها في هذا الصدد؛ إحداث شرطة رقمية متخصصة في رصد هذه المحتويات والحيلولة دون تداولها وانتشارها، فضلا عن ترتيب الجزاءات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.