وهبي يدين السلوك الصبياني لقناة جزائرية اتجاه مؤسساتنا الدستورية

0 1٬284

عبر السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عن استيائه  ورفضه للسلوك الصبياني لقناة جزائرية حاولت التطاول على ثوابت المملكة المغربية، مدينا هذه التصرفات المرفوضة التي تخل بالاحترام الواجب لرئيس الدولة.  

وجاء في تدوينة للسيد عبد اللطيف وهبي، نشرها على صفحته الرسمية (فيسبوك)، “نتأسف لما صدر عن القناة  الجزائرية المحسوبة على جهات رسمية، تمول من طرف أموال الشعب الجزائري، والتي حاولت المس بمؤسسات تاريخية عريقة صعبة المنال، لما تشكله من عقدة سياسية ومؤسساتية لبعض المسؤولين بالجزائر، إن هذه التصرفات المرفوضة والمدانة لا تخل بالاحترام الواجب لرئيس دولة جارة فحسب، بل تنتهك أبسط القوانين و السلوك المتعارف عليها”.

واعتبر السيد وهبي، ” هذا التصرف الصبياني والطائش غير المسؤول وغير المحسوب دخيل على ثقافتنا المشتركة، لا يسعنا أمامه إلا التنديد به”، مشيراً إلى أن مدى خطورة المرحلة والوضع العام في الجزائر، والذي أمسى خطيرا جدًا، يمكن تفهمه ولكن لن يتم استغلال المشاكل الداخلية التي تعيشها الجارة.

وختم وهبي تدوينته برفضه، ” السماح بالمساس بثوابت المملكة المغربية التي كانت دائما حريصة على حسن الجوار والتاريخ المشترك، والتي على الطرف الآخر الرقي في علاقات الجوار والتاريخ والروابط المشتركة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.